الخميس، 7 أكتوبر 2010

مطار شنغماي تايلاند | Airport Chengmai Thailand

مطار شنغ ماي  (CNX) الدولى - CHIANGMAI AIRPORT

مطار شنغما

معلومات سريعه عن مطار شيانغماى الدولى

مطار شيانغماى يرمز له فى منظمة الطيران الدوليه بالرمز CNX.
مطار شيانغماى ذو تشفيره خاصه بالطيران المدنى بالرمز VTCC.

موقع مطار شنغماي

image

يقع مطار شيانغماى على خط طول 98 ° 57 '58" ، وبين خط العرض 18 ° 46 '18" ، و 1035 قدم فوق مستوى سطح البحر ، وعلى بعد 4 كم جنوب غرب وسط مدينة تشيانغ ماي.

القدرة الإستعابيه لحركة الطيران :

يستطيع مطار شيانغماى التعامل مع حركة الطيران 24 ساعة يوميا سواء دوليا أو محليا.

 

تعد محافظة شيانغ ماي البوابة الرئيسية لمملكة تايلاند الشمالية التى تزداد وجهة سياحية عاما وراء عاما و تحظى بشعبية كبيره فى الوسط الأسيوى والعالمى حاليا ، ويعد مطارها الدولي البوابه الأولى لمحافظات الشمال حيث يستقبل أكثر من 2 مليون زائر في السنة الواحده ، ويستقبل أكثر من 130 رحلة طيران اسبوعيا من العاصمه بانكوك وكذلك من سنغافورة ، والصين ، وتايوان ، وميانمار ولاوس . كما يتيح المطار مجموعة كاملة من المرافق الكامله التى تهيئ للزائر عدم الملل خلال إنتظاره فى صالة الترانزييت او أثناء وصوله إلى شيانغماى .

يقع مطار شيانغماى على بعد اقل من 20 دقائق بالسيارة الأجرة إلى وسط المدينة ، ومطار شيانغماى ماي يتألف من المحطات المحلية والدولية في مبنى واحد. فهناك مكاتب وكلاء السفر في المطار وخدمة العملاء ومكاتب الخطوط الدوليه التايلنديه (تاى أير لاين) خطوط سنغافوره الدوليه وخطوط بانكوك أير وايز إلى جانب طيران أير أسيا الإقتصادى وعدد من شركات الطيران الأخرى . وهناك العديد من مكاتب الصرافة ، وأجهزة الصراف الآلي في المطار أيضا.

كما يوجد بمطار شيانغ ماي الدولى عدد من المنافذ للمواد الغذائية لا بأس به والمطاعم الدوليه ، من بينهم اثنان من المقاهي ، وأطعمة لذيذة ووجبات السريعة. وهناك أيضا عدد من محلات بيع الحرير ، والحرف اليدوية ، والمنتجات الطازجة والهدايا التذكارية.داخل صالة المغادرة هناك إضافية من السلع الغذائية والمحال التجارية وبيع التذكارات التى ترمز لمحافظة شيانغماى .

0 التعليقات:

إرسال تعليق