الجمعة، 15 أكتوبر 2010

رحلة معا هاري بوتر في اورلاندو فلوريدا | Orlando, Florida

هاري بوتر .. عالم السحر والمغامرات

أورلاندو ــ أحمد ناصر
لا تتحقق الأحلام دائما، وطالما تمنينا حلما لنا يصبح حقيقة بين أيدينا، ولكن حلم عشاق الفيلم الخيالي «هاري بوتر» أصبح حقيقة بين أيديهم، يمكنهم الآن أن يذهبوا ليعيشوا القصة الحقيقية كما شاهدوها على الشاشة أو في التلفزيون، في جزيرة المغامرات في أورلاندو في ميامي وضمن استديوهات يونيفرسال الشهيرة بالتعاون مع شركة وورنر بروذر بنيت مدينة «هاري بوتر الترفيهية» لتكون أول مدينة ألعاب خاصة بعالم السحر.
هاري بوتر الوصول إلى الولايات المتحدة الأميركية يحتاج إلى صبر، وأفضل ما كان من رحلتي لحضور الافتتاح غير الرسمي للمدينة اننا طرنا في الليل فوق المحيط، فلا شيء يمكن أن يفوتنا، وفضلت أن أخلد إلى النوم طوال 12ساعة لكي أصل هناك وأنا مرتاح، أغلقت أنوار الطائرة الداخلية وأغمضت عيني ولكن أين أجد النوم بجانب رجل سمين أنهى خمسة صفائح من البيرة وافتتح حفلا رائعا من موسيقى الشخير العجيبة!
لا يبعد المطار عن جزيرة المغامرات سوى دقائق معدودة مرت كأنها لحظات كنا بعدها في ربوع عالم مختلف عن المدينة، ألوان زاهية ومنازل متناغمة واستقبال حافل وابتسامات تسحر العقول من فتيات أميركا، واختتمت هذه الضيافة بدخول غرفتي في أحد الفنادق المرفقة بالجزيرة وكانت تطل مباشرة على بحيرة البجع، إنها ليست جزيرة المغامرات.. بل جزيرة الأحلام السعيدة.

قلعة هوجرتس

image بدأت جولتنا في المدينة الجديدة مبكرا بعد وجبة إفطار دسمة، الأميركيون يأكلون بشراهة غير طبيعية حتى في الصباح الباكر، كان أمامنا برنامج حافل من التجول في مدينة هاري بوتر الترفيهية، أولها قلعة هوجرتس HOGWARTS CASTLE التي تقع فيها أكاديمية السحر أو مدرسة السحر، عند أبوابها تبدأ الخطوة الأولى إلى بقية أنحاء المدينة، أول ما يلفت النظر فيها محطة هوجسميد HOGSMEAD STATION الشهيرة التي يركب منها الطلبة للوصول إلى الأكاديمية، عند أبواب هذه القلعة ينتظر نجوم الفيلم دانييل رادكليف (هاري بوتر) وروبرت غرنت وإيما واتسون الجمهور ليحيوهم، نحن لم نرهم ولم ينتظرونا هناك، ولكن مرافقنا برازيلي الأصل قال إنهم سيكونون هنا في اليوم الأول للافتتاح الرسمي يوم 18يونيو الجاري وطوال أيام الصيف، السير في هذه القلعة ممتع خاصة لمن شاهد الفيلم، شيدت بطريقة جميلة وألوانها توحي بالكآبة، تخيل أنك تسير في اللونين الأسود والبني الغامق، وأجمل ما لفت انتباهي هناك ساحة خضراء جميلة ممتدة إلى المرحلة الثانية من الرحلة.

SHOPPING

المرحلة الثانية من رحلة المغامرات مع هاري بوتر هي محلات زونكو وهي عبارة عن مرحلة التسوق والـ SHOPPING فما أن تنتهي من قلعة هوجرتس حتى تدخل عالما آخر هو عالم التسوق والتجول بين الشوكولاتة اللذيذة- دع الريجيم في هذا الوقت وتمتع بالشوكولاتة- ثم الهدايا التي تحمل ذكريات رحلة هاري بوتر- ستدفع كثيرا اذا تركت الأطفال يختارون ما يريدون- ثم الملابس الملونة، تبقى في النهاية مرحلة التسوق غير جميلة عند الرجال مهما كانت الاغراءات فيها، لذلك خرجت منها سريعا.

الريشة الطائرة

هذه هي المرحلة الثالثة، انها ركوب السعفة أو الريشة الطائرة BROOM STIKS وهي طيران حقيقي تعتمد على التحليق بواسطة الخيوط الشفافة القوية التي لا ترى من بعيد، وتتحرك بسرعة معقولة، وتطير براكبها في الهواء، ومن يخاف من الطيران لا أنصحه بتجربة هذه اللعبة لأنها تطول خمس دقائق تقريبا وترتفع الى الأعلى، ولن يسمع الموظف المختص صراخك لأن الموسيقى حوله صاخبة وعالية وعليك أن تتحلى بالصبر الى نهاية اللعبة.

العصا السحرية

لابد لكل من يزور مدينة هاري بوتر السحرية الترفيهية أن يجرب هذه اللعبة، انها جميلة وسريعة ولا تحتاج الى ذكاء، ولكنها بحاجة الى الدقة في الوصول الى الهدف، تعتمد هذه المرحلة (الرابعة) على اختيار العصا التي تناسب اهتمامك من الأشياء الموجودة في الصالة، لأن هناك شيفرة معينة CODE بين العصا والأشياء الموضوعة على الأرفف في الصالة، فاذا أعجبك شيء من الموجودات فوجه اليها العصا وقل الكلمة السحرية فتنزل فورا، وهي لعبة رقمية تعتمد على الليزر وشيفرته الموجودة بين العصا وما وضع على الأرفف، هي لعبة ممتعة قضى فيها الوفد وقتا أكثر من الألعاب الأخرى.

القسم الثاني

انتهينا من مراحل التجول في المدينة، لو لم ننتبه للوقت لظللنا نتجول في تلك المراحل من دون أن نشعر بالوقت وهو يخطفنا من التمتع بالقسم الثاني من المدينة، الآن بدأت جولة المغامرات ومن يحب التحدي.. هنا يبدأ التحدي الحقيقي، والحمدلله أنني أحب ألعاب المدن الترفيهية بالرغم من تجاوزي سن الأربعين.. الا أنني مازلت أحرص في زياراتي لهذه المدن أن أستمتع بتحدي ألعاب المغامرات فيها، لذلك كنت في مقدمة الوفد الذي كان أعضاؤه يتراجعون بعض الشيء خاصة من كان يتحدث عن زيارة مطاعم الهمبرغر الأميركي ويقول ان هذه الوجبة من أهم ملامح التراث الأميركي.

التحليق مع النسر

يطير هذا النسر العملاق flight of hippogrift بالسياح ومحبيه الى الأعلى ليحلق فوق القلعة أو أكاديمية السحر، وهناك يدور حول سورها المرتفع عدة دورات ثم يتحول الى مكان آخر ليحلق من جديد وسط أجواء ممطرة ورعدية مخيفة ومرعبة ، ثم ينتقل الى أجواء السحر وعالمه الغامض حيث يحلق النسر براكبيه وسط الظلام ولا يسمع أو يرى سوى عيون السحرة الحمراء، هذه اللعبة المعلقة تعتبر من التقنيات الحديثة في المدينة.

الجولة الممنوعة

يراهن القائمون على مدينة هاري بوتر الترفيهية على تحقيق لعبة الجولة الممنوعةforbidden journey أعلى رقم في صيف 2010 وربما لأعوام قادمة، لأنها صممت وفق أحدث التقنيات الموجودة في عالم الألعاب الترفيهية، وهي تقنية لا توجد الا في هذه اللعبة، وتنقسم الى أربع مراحل تمر على مراحل قصة هاري بوتر كلها، وتهتز اللعبة اهتزازا عنيفا وتهجم على راكبيها وحوش مرعبة بالاضافة الى المخلوقات الغريبة التي تحلق حولهم وربما تخطف أحد الركاب، صممت اللعبة بتقنية الشاشات الكبيرة التي ترافق المركبة وتعمل وفق نظام 4D الذي يستخدم لأول مرة في الألعاب الترفيهية.

القاذفة B52

image عند التوجه من مطار أورلاندو الدولي إلى جزيرة المغامرات، حيث تقع مدينة هاري بوتر الترفيهية، شاهدنا في جهة اليمين طائرة عملاقة كبيرة جدا، نظر إلي سائق التاكسي من خلال المرآة، وقال لي «هل تعرف هذه الطائرة العملاقة؟» فأجبته بالنفي فابتسم وقال «إنها القاذفة العملاقة B52 التي استخدمت في حرب تحرير الكويت من جيش صدام حسين، وهذه هي آخر طائرة صنعت وهي التي استخدمت في الحرب، وضعت هنا تذكارا لدورها التاريخي في تحرير الكويت، يمكنك أن تزورها الآن وتدخلها وتلتقط معها أجمل الصور».

مشاهير ولكن..

تحتوي المدينة على العديد من المطاعم التي تنوع في وجباتها المقدمة للزبائن، ولكن ما يلفت النظر هو أن هناك عددا من المطاعم ما إن تدخلها حتى يفاجئك أن موظف الاستقبال فيها أحد نجوم السينما المشهورين، يرحب بكل الضيوف ويسألهم عن طلباتهم ويوجههم إلى أفضل الأماكن ويطلب من الجرسون أن يرافقهم إلى أنسب الطاولات، ولكن بعد التدقيق تكتشف أن هؤلاء النجوم ما هم إلا أناسا يشبهون أولئك النجوم شبها كبيرا جدا، ولكن لأن الجميع لم يشاهدوا النجوم عن قرب فسيخيل لهم أنهم هم من دون أن يشعروا لحظة واحدة غير ذلك.

دراغون تشالنج

من الألعاب الجميلة والخطيرة في الوقت نفسه في مدينة هاري بوتر dragon challenge وهي عبارة عن روول كوستر أو كما نسميها قطار الموت أو تشبهها، وتحتاج الى لياقة عالية للتمتع بها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق