الثلاثاء، 9 نوفمبر 2010

السياحة في بانكوك بلاد الابتسامة والاسواق | Bangkok

بانكوك جملة «غريبة لكنها جميلة جدا» يمكن ان تنطبق على بلد مثل تايلند الذي يعتبر من البلاد المفضلة للسياح العرب لما يقدمه من خدمات ورفاهية في شتى النواحي.
تايلند تلك الأسواق التي لن تجد فيها موطئ قدم في الصباح، ستبدو لك خالية تماماً وشاسعة خلال منتصف الليل، فكل منصات ومظلات وبضائع المتاجر سيتم تفكيكها وشحنها في سيارات النقل مع حلول المساء، والعجيب أن تفكيك واعادة تركيب هذه الأسواق مشهد يتكرر أمامك كل يوم.
في تلك الأسواق ستجد كل ما يخطر ولا يخطر على بالك من بضائع وألبسة واكسسوارات وهدايا ومأكولات وفواكه ومشروبات شعبية.
تايلند البلد الغريب بألوانه واطيافه منذ اللحظة الاولى لخروجك من المطار يمكن ان تلتمس ذلك، لكن ما يشعرك بالراحة هما الابتسامة والترحيب اللذان لا يفارقان اوجه التايلنديين جميعا في «بلد الابتسام».
نجحت بانكوك في الحفاظ على آثار ونصب تذكاريه تضاف الى نكهتها الشرقيه التقليدية.وهي لا تزال مدينة المعابد والقصور بقلاعها الذهبية وأسقفها البرتقالية، وذات ألبسة المونك الزعفرانية وأشكا ل وتماثيل بودا الموجودة في كل شارع من شوارع بانكوك.
المناظر التقليدية وأشهرها على وجه التحديد القصر الكبير ومعبد بودا المبنى من العقيق، وهو اكبر معبد لبوذا النائم في العالم، ما زالت قائمة كما هي بأبهى صورها.
ومثلما روعة ايقاعها وكذلك في مناظرها الرئيسية فان بانكوك تحتفظ بنكهتها وأصالتها الخاصة، ففي كل شيء داخل بانكوك يتجسد عنصر من عناصر الأصالة التايلاندية، حيث الاحساس بالذاتية التي لا تراها في مكان آخر.
من جهة ثانية يمكننا القول ان الرحلات السياحية المنظمة عن طريق المكاتب السياحية المتخصصة هي افضل الوسائل لزيارة هذا البلد الغريب بمعالمه وطبيعته اذ توفر نقلاً آمناً من والى الفندق الذي يتحمل مسؤولية سلامة السياح، ناهيك عن البرنامج المتكامل الذي يشمل توفير بوفيهات الوجبات الرئيسية المميزة والترفيه والتسوق والاستجمام بوجود دليل سياحي ومترجم، مع امكانية التصوير والاستمتاع بالأماكن والمعالم التي تتــــم زيارتها، ثم ان هذه الأسعار تعتبر منخفضة جداً مقارنة بالدول الأخرى، وفي الرحلة التي نظمتها شركة الخطوط الجوية التايلندية والتي خصت بها بعض مكاتب السياحة والسفر في الكويت و« القبس»، كانت رحلة كافية للتعريف بالمعالم السياحية في بانكوك، اذ ضمت ثلاثة ايام من الأنشطة المتواصلة التي تجمع بين الرحلة البحرية وأشهر المعابد البوذية الى جانب السهرات الليلية وحديقة الحيوان التي تعتبر مكانا مناسبا للسياحة العائلية.
من أجل القاء نظرة على السياحة الداخلية في تايلندا التقينا في بانكوك بالآنسة « ليندا» الدليلة السياحية في شركة «شوتيغا لوبنشونغسوك›› حيث أكدت لنا أن تايلند بلد جميل ذو طبيعة خلابة وعملته المحلية تسمى «البات›› وطقسه الاستوائي حار وماطر ورطب نسبياً على مدار العام (تتراوح الحرارة بين 20 و35 درجة) والديانة الرئيسة فيه البوذية الى جانب الديانة الاسلامية والمسيحية التي ينسجم أهلها في تعايش تام، وعلى السائح أن يحترم الأماكن الدينية، حيث لا يســــمح الدخول بأحذية للمعابد، وعليه ألا يرمى بالمخلفات فهناك غرامة تصل لألفي بات·
كل هذه المعلومات وغيرها قدمتها لنا ليندا خلال رحلة الوصول من المطار الى فندق أماري واتر جيت الذي يعتبر الخيار الأول والأرقى لمحبي التسوق حيث يقع الفندق على مقربة من منطقة التسوق والأعمال المركزية في براتونام-بانكوك، ويؤمن وصولاً سهلاً الى الطريق السريع الذي يربط المنطقة بالمطار.
اسواق بانكوك يجمع الفندق بين فخامة الغرف والأجنحة الفخمة وبين المطاعم المرموقة والتسهيلات الخاصة بالاستجمام. كما يتضمن الفندق طابقا خاصا لرجال الأعمال ومركز أعمال مجهزا جيداً وموقفاً للسيارات يتسع لـ700 سيارة وعدة غرف للمآدب والندوات.
اما عن أبرز المعالم التي يمكن زيارتها في بانكوك فهي القصر الملكي والرحلات النهرية الرومنسية اضافة لمشاهدة عروض الرقص في مسرح «زي كابرية شو»، بالاضافة الى جلسات الاستجمام «سبا» التي تشتهر فيها تايلند·
ويمكن للسياح ان يتمتعوا برحلة التسوق في المراكز التجارية التي تشتهر فيها البلاد والتي تؤمن العلامات التجارية العالمية كافة للمتسوقين من ملابس واكسسوارات وحلي، وغيرها.
أما أكبر مراكز التسوق فهي «إن بي كي›› و«ميدان سيام›› و«سنتر وورلد بالاكان›› وسوق «باتبونغ›› الليلي وشارع «سيلوم›› وسوق «براتونام››، حيث يقصد هذه الأسواق الكثير من السياح والتجار الصغار والكبار لشراء البضائع والملابس الأنيقة بسعر الجملة المنخفض، بالإضافة لانتشار عدد هائل من مراكز التدليك التايلندي التقليدي بأسعار زهيدة.
أما الأنشطة العائلية فتشمل الكثير من المتنزهات والحدائق، لكن اشهرها «سفاري وورلد››، وهي عبارة عن مدينة بكل ما للكلمة من معنى تحتوي على جميع فصائل الحيوانات والزواحف والطيور، وتقام فيها استعراضات مائية للدلافين والفقمة، بالاضافة الى استعراضات اخرى للكاوبوي تكون اقرب للخيال، وعلى زائريها ان يعلموا بأنها تأخذ منهم يوما كاملا للانتهاء.
واكثر ما يمكن ان تجده مناسبا في العاصمة التايلندية هي أسعار الفنادق في العاصمة، اذ تتراوح من ألف بات إلى عشرة آلاف بات في الليلة أو أكثر بالنسبة لفنادق الخمس نجوم والمنتجعات الفاخرة (من30 إلى 300 دولار)، وهي اسعار مناسبة جدا بالنسبة للخدمة الممتازة التي تقدم.

أسواق الباتونام

هذه الاسواق هي وسط البلد، وهي تتألف من مجمع تجاري ضخم تحت فندق اماري وتر جيت والقارمينت سنتر، بالاضافة لسوق ومحلات خارجية اسفل المباني المحيطة تشكل مملكة اخرى من التسوق وجميع المحلات تبيع بالجملة والمفرق وتوجد بعض المطاعم العربية في المنطقة نفسها لمن يشعرون بالجوع سريعا. وهي منطقة واسعة جدا تتألف من شوارع وطرقات ضيقة وهي تشمل جميع البضائع والاصناف والحاجات والكماليات وكل الاسعار يلزم مكاسرتها. كما ان دوام المحلات من التاسعة صباحا الى الخامسة مساء.

{التوك توك} للعائلة

image أسهل وسيلة مواصلات في بانكوك هي تاكسي العداد الذي يبدأ من 35 بات (2 بات للكيلومتر الواحد) وهناك عربات «التوك التوك›› الشعبية الممتعة للأطفال والعائلات، وقطار السماء (سكاي ترين/ بي تي إس) الذي تبدأ تعرفته من 10 بات وتزيد 5 بات لكل محطة إضافية، وهناك قطار المترو «إم إي تي›› الذي يبدأ من 15 بات وتزداد التعرفة حسب المسافة، وتستخدم الدراجات النارية في البلاد التي يمتاز لونها بالزهري، وسيلة شائعة للتنقل العام، اذ يمكن ان يستقلها السياح لقطع المسافات بوقت اسرع وتجنب الازدحام المروري.

مركز ام بي كي وطوكيو سنتر

هذان المركزان متلاصقان، فعندما تدخل من بوابة احدهما تجد نفسك بعد قليل في المركز الثاني، ثم عندما تكمل دورتك تعود للمركز الاول، وهما من اكبر المجمعات التجارية في بانكوك. اسعار طوكيو سنتر مرتفعة نسبيا عن اسعار ام بي كي واغلب المعروضات بالمركزين ماركات عالمية وتايلندية مشهورة تشمل كل ما يمكن تصوره من البضائع ولا يمكنك ان تكمل التسوق فيهما في يوم واحد فهما اضخم مما تتصور.

0 التعليقات:

إرسال تعليق