الاثنين، 24 يناير 2011

انجازات صينية بالأرقام | التنين الصيني يتفوق مجددا

حققت الصين في السنين القليلة الماضية انجازات هائلة وضخمة وسنة بعد سنة تزيد انجازات الصين التي يتوقع محللين ان تكون خلال عقد اكبر قوة في العالم

في عام 2010 حققت الصين انجازات بالأرقام اذهلت جميع المتابعين , ويتوقع الخبراء استمرار وتيرة نمو التنين الصيني اكثر واكثر كل عام , خلال هذا التقرير الصحفي ننقلكم الي انجازات صينية بالارقام في عام 2010

 

 

8 تريليونات يوان أو أكثر عائدات الحكومة الصينية

توقع الخبراء قبل 11 شهر من صدور البيانات الإيرادات المالية الوطنية،أن الإيرادات الصينية السنوية ستقفز إلى مستوى ثمانية تريليونات يوان .كما ستواصل الصين تنفيذ سياسة مالية نشطة في العام المقبل .

 

 

10% معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي

شهد نمو الاقتصاد الصيني على نحو أفضل مما كان متوقعا في عام 2010 ،ومن المتوقع أن يصل معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى حوالي 10% أو أكثر .ومع ذلك، فإن زيادة الضغوط التضخمية والانتعاش البطيء في الطلب الخارجي، وعوامل أخرى لا تزال قائمة.وفي عام 2011، سوف يكون فهم دقيق للنمو المطرد. في عام 2011، ...

 

 

9.31 مليون فرصة عمل جديدة في الصين

لقد تبين من إحصاءات الموارد البشرية والضمان الاجتماعي، أن فرض العمل الجديدة قد بلغت حوالي 9.31 مليون وظيفة خلال الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام في المدن والبلديات، وهذا الانجاز يتجاوز هدف الخطة الخمسية الحادية عشر في توفير 9 مليون وظيفة جديدة على مدار العام. ومن المتوقع أيضا، أن يصل متوسط فرص عمل جديدة إلى 11 مليون وظيفة في المناطق الحضرية.

 

8.3% نسبة نمو نصيب المزارع من الدخل الصافي

وفقا لوزارة الزراعة الصينية، فقد نما معدل نصيب المزارع نحو 8.3% من الدخل الصافي على مدى السنوات الأربع الأولى السابقة، كما استطاع أن يحافظ على معدل النمو العالي للسنة السابعة على التوالي. منذ هذا العام أظهرت خصائص نمو دخل المزارعين المتمثلة في "زيادة مزدوجة ورفع مزدوج"،أي زيادة إنتاج الحبوب وغيره من المنتجات الزراعية الرئيسية أسعارها ،وزيادة عدد العمال المزارعين المهاجرين وأجورهم.

 

 

546.4 مليون طن من الحبوب أنتجتها الصين

أشارت الإحصاءات الصادرة عن المكتب الوطني للبيانات ،أن إنتاج الصين من الحبوب قد بلغ 546.4 مليون طن هذا العام ،محققة رقما قياسيا جديدا. لقد استطاعت الصين تحقيق زيادة مستمرة لإنتاج الحبوب ل 7 سنوات متتالية ، واستقرار محصول الحبوب عند مستوى أكثر من 500 مليون طن لمدة أربع سنوات على التوالي خلال نصف قرن.

 

 

3% أو أكثر نسبة ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك الصيني

توقع الخبراء ،ارتفاع مؤشر أسعار الاستهلاك إلى أعلى من 3% بقليل في عام 2010.كما أن انتشار السيولة النقدية العالمية بوصفها القوة الدافعة وراء ارتفاع الأسعار.وفي العام التالي ،سوف تستمر الصين في تطبيق سياسة نقدية معتدلة.ومع استمرار تنفيذ الصين لإجراءات السيطرة الكلية، فمن المتوقع أن يبقى مستوى الأسعار مستقرة في الفترة المقبلة.

 

 

2.5% تقريبا نسبة انخفاض سعر صرف الرنمينبي

أعلن البنك المركزي يوم 19 يونيو هذا العام بداية الشوط الثاني في إصلاح سعر صرف الرنمينبي، التي تشهد انخفاضا طفيفا عن تقدير عملتها ، وتقدر بنحو 2.5 % حاليا.

 

18 مليون سيارة بيعت في الصين

وفقا للجمعية الصينية لصناعة السيارات، يتوقع أن يصل إنتاج ومبيعات الصين من السيارات أكثر من 18 مليون سيارة هذا العام، مما يجعل الصين اكبر منتج واكبر سوق مبيعات السيارات الجديد ة في العالم.كما أن توفير الطاقة، وحماية البيئة هما اتجاهان لإنتاج واستهلاك السيارات مستقبلا.

 

10% مجموع تصريف الملوثات الرئيسية

إن انخفاض الانبعاثات هدف ملزم في الخطة الخمسية الحادية عشرة في العام الماضي.وإذا لاحظنا حاليا،فقد حققت الخطة الخمسية الحادية عشر نتائج هائلة ،إذ تجاوز مجموع تصريف الملوثات الرئيسية بنسبة 10%. ومع ذلك، لا تزال الصين تواجه مهمة التحول في التنمية الاقتصادية والتكيف الهيكلي ، لذلك لا يمكن التقليل من الضغط للحد من الانبعاثات في المستقبل.

 

190 مليار دولار أمريكي قيمة انخفاض الفائض التجاري الصيني

قال وزير التجارة تشن ده مينغ مؤخرا، أنه من المتوقع أن ينخفض الفائض التجاري للصين إلى نحو 190 مليار دولار أمريكي، تحسن الميزان التجاري.

 

 

نقلا من صحيفة الشعب الصينية

0 التعليقات:

إرسال تعليق