الخميس، 23 سبتمبر 2010

برج طوكيو – معالم من طوكيو Tokyo Tower

برج طوكيو معلومات وصور

برج طوكيو

برج طوكيو هو عبارة عن برج اتصالات يقع في حديقة شيبا، حي ميناتو، طوكيو، اليابان. يبلغ ارتفاعه 332.6 متر وهو مطلي باللونين البرتقالي والأبيض ويعتبر أطول بناء فولاذي يدعم نفسه في العالم

البناء والتاريخ

تم بناء البرج عام 1958. يشبه إلى حد كبير برج إيفل في بنيته، ويستخدم في البث الإذاعي والتلفزيوني لشبكات هيئة الإذاعة اليابانية، تي بي إس، وتلفزيون فوجي

برج طوكيو صورة لـ برج طوكيو اثناء البناء في 25 فبراير 1958

بدأت الحاجة في تغطية منطقة كانتو بإرسال هيئة الإذاعة اليابانية  التلفزيوني الذي بدأ في عام 1953. بدأت عندها شركات التلفاز ببناء أبراج خاصة بها من أجل بث الإرسال التلفزيوني عندها خشيت الحكومة أن تصبح طوكيو مليئة بالأبراج التلفزيونية الصغيرة للبث، وعندها تم اقتراح حل بناء واحد من أكبر أبراج البث في المنطقة. أيضاً كانت اليابان تبحث عن أحد الرموز من أجل تعريف العالم بفترة ازدهار اليابان في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.

قام هيساكيتشي مائيدا بالتخطيط لبناء برج يكون أعلى من مبنى إمباير ستيت  الذي يبلغ ارتفاعه 381 ويحتل مرتبة أعلى مبنى في العالم. لكن الخطة فشلت بسبب ضعف التمويل والمواد اللازمة للبناء. وعليه تم تحديد طول البرج بالمسافة اللازمة لارتفاع البرج اللازم من أجل البث في منطقة كانتو.

تم وضع تصميم البرج بناء على تصميم برج إيفل في باريس، فرنسا. وفي يونيو من عام 1957 بدأت شركة تاكيناكا  أعمال الحفر وجلب المئات من العمال المهرة من جميع أنحاء اليابان للعمل في إنشاء البرج. حيث عمل أكثر من 400 عامل في اليوم في المشروع. حيث تم إنهاء العمل وافتتاح البرج في 23 ديسمبر 1958 بكلفة إجمالية تبلغ 2.8 بليون ين. البرج مصنوع من الفولاذ، ثلث كمية الفولاذ المستخدمة في البرج مأخوذة من 90 دبابة أمريكية مدمرة في الحرب الكورية. على الرغم من أن برج طوكيو هو أعلى بارتفاع 13 متر من برج إيفل إلا أنه يزن فقط 4000 طن، أي حوالي 3300 طن أخف من برج إيفل.

بمساعدة شركة نيكين سيكيه الهندسية وضع تصميم البرج ليصمد أمام أي زلزال له شدة ضعف شدة زلزال كانتو الكبير أو أي تايفون بسرعة رياح تصل إلى 220 كم في الساعة.

 

الزوار

برج طوكيو من الاعلي  نافذة ارضية برج طوكيو يمكنك الوقوف عليها ومشاهدة البرج تحت اقدامك – منظر من اعلي البرج !

يقصد لعدد كبير من الزائرين يومياً، حيث يزوره ما يقارب 2.5 مليون زائر سنوياً والمباني الملحقة به في أسفله، حيث يوجد مبنى من 4 طوابق يقع تماماً تحته يحوي العديد من المحلات والمتاحف. للبرج صالتي مراقبة، أحدها على ارتفاع 150 متر، والثانية على ارتفاع 250 متر.

حي ميناتو، طوكيو  - برج طوكيو

خريطة طوكيوميناتو (باليابانية: 港区 ميناتو-كو‏) وتعني "حي ميناتو" هو أحد أحياء طوكيو ال 23. يوجد 49 سفارة في حي ميناتو بالإضافة إلى مكاتب العديد من الشركات مثل هوندا، ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، ميتسوبيشي موتورز، إن إي سي، سوني، توشيبا.

خريطة برج طوكيو


عرض خريطة بحجم أكبر

صور برج طوكيو

 

طوكيو

برج طوكيو اليابان

طوكيو اليابان

0 التعليقات:

إرسال تعليق