الخميس، 2 سبتمبر 2010

مدينة ليون في فرنسا Lyon‏ France

ليون

ليون هي مدينة فرنسية تقع في جنوب شرق البلاد، وتعتبر العاصمة الإدارية للرون ولمنطقة الرون الألبية. ليون هي ملتقى نهري الرون، والسون. تُعد بعد باريس  ثاني أكبر المدن الفرنسية.تبلغ مساحتها حوالي 48 كم² وترتفع عن سطح البحر ما بين 162 م و 305 م. يبلغ عدد سكانها 445 274 نسمة وتبلغ الكثافة السكانية 9743 نسمة/كم². تقسم ليون إلى ثمانية دوائر ورمزها البريدي هو 69001 إلى 69008. تشتهر ليون بصناعتها للنسيج، وبشكل خاص الحرير والرايون. يوجد في المدينة عدد كبير من شركات الغزل والنسيج والصباغة. كما أنها تشتهر أيضاً بصناعة السيارات، والصناعات الكيميائية، والكهربائية، وكذلك منتجات الزراعة. في عام 1998 صنفت منظمة اليونسكو المدينة القديمة في ليون واحدة من مواقع التراث العالمي. موقع مدينة ليون على شبكة الانترنيت www.lyon.fr

تاريخ

مدينة ليون

تأسست ليون في 43 قبل الميلاد من طرف الرومان تحت اسم (Lugdunum) كمركز للإدارة الغالية. خلال القرن الخامس عشر ميلادي أصبحت مدينة ليون مركزًا تجاريا هاماً وانتعش بذلك اقتصادها.

صور فرنسا النقل الجوي

هناك مطار سانت إكسوبيري الدولي ويقع على بعد 20 كم من شرق مدينة ليون ، ويعمل على رحلات دولية وداخلية.

السكك الحديدية

يعمل خط القطار السريع للسكك الحديدية للتوصيل بين مدينة ليون والعديد من المدن مثل باريس وبروسيل وليل.وتعتبر مدينة ليون أول مدينة يعمل عليها خط القطار السريع منذ عام 1981.

0 التعليقات:

إرسال تعليق