الجمعة، 14 يناير 2011

فندق فريمونت القاهرة ضياقة وعراقة التصميم

فنادق فيرمونت القاهرة: عراقة الضيافة ممزوجة بأناقة التصميم

بهو فندق فيرمونت نايل سيتي

القاهرة - سعود الفضلي
عبر أكثر من 60 فندقا، منها الأسطوريان فندق فيرمونت سان فرانسيسكو وفيرمونت بيس أوتيل شانغهاي، اشتهرت فنادق ومنتجعات فيرمونت على مستوى العالم في مجال الضيافة كأحد قادة صناعة الإدارة الفندقية المستدامة.
القاهرة هي إحدى المحطات العربية الثلاث التي حطت «فيرمونت» رحالها فيها، والتي تشمل دبي والسعودية، حيث تعمل على إدارة فندقين ضخمين من فئة الخمس نجوم في العاصمة المصرية، هما «فيرمونت نايل سيتي»، و«فيرمونت هليوبوليس أند تاورز».
فيرمونت نايل سيتي
لعل موقع فندق فيرمونت نايل سيتي الفريد متوسطا أبراج نايل سيتي العملاقة على ضفاف النيل، يجعل من ذلك الصرح العملاق نجما يتلألأ في سماء القاهرة ليحتل مكانة فريدة في عالم الضيافة المصرية.
يعد ذلك المشروع أحد المشروعات المشتركة بين شركة نايل سيتي للاستثمارات (إن سي أي) Nile City Investments Company وشركة فيرمونت للفنادق والمنتجعات (إف إتش أر) Fairmont Hotels & Resorts.
ويتمتع فندق فيرمونت نايل سيتي ـ الذي يتكون من 566 غرفة، بمنظر طبيعي خلاب وتصميم عصري حديث وموقع فريد على ضفة النهر الخالد مما يلفت النظر إليه كأحد أرقى مباني القاهرة. إن الخبرة الواسعة التي تتمتع بها شركة إتش بي إيه/هيرش بيدنير أسوشيتس HBA/Hirsch Bedner Associates، الرائدة عالميًا في مجال التصميم الداخلي للمشاريع الفندقية، يجعل الفندق إحدى العلامات البارزة لما له من طابع خاص يجمع بين عراقة الضيافة والأناقة وحداثة التصميم في آن واحد.
يرى نائب الرئيس والمدير العام لفندق فيرمونت نايل سيتي فرانك نابلسي ان هناك اختلافا حقيقيا بين فيرمونت نايل سيتي وغيره من الفنادق في مصر، من خلال الحرص على تقديم أعلى مستوى من الجودة، وتحقيق نوع من التفرد الذي يهدف على نحو خاص إلى الوفاء بكل احتياجات وتوقعات ضيوف الفندق ونزلائه من الباحثين عن الرفاهية والاستمتاع».
واشار نابلسي إلى وجود اهتمام كبير بالسوق الخليجي والترويج للفندق في دول مجلس التعاون، مبينا انه رغم وجود تحديات كبيرة أمام الفندق في عامه الأول فإن العزيمة والاصرار اللذين يحكمان العمل يؤكدان السير في الطريق الصحيح لجعل فيرمونت نايل سيتي إحدى العلامات البارزة والمميزة للقاهرة.
يقر نابلسي ذو الجذور اللبنانية الحاصل على العديد من الجوائز والأوسمة بوجود منافسة حقيقية في سوق السياحة المصري، لكنه يبدي ثقة مطلقة بأن فيرمونت نايل سيتي يشكل واقعا مختلفا في هذا السوق بمستوى الخدمات التي يقدمها من جهة ونوعيتها المميزة من جهة أخرى. وفيما ابدى نابلسي الرضا عن النمو الذي حققه الفندق في عامه الأول، اشار إلى وجود استراتيجية تصاعدية للتطوير وجذب الزبائن، خصوصا في ظل توقعات بأن تشهد السنوات المقبلة ارتفاعا لعدد السياح في مصر من 16 مليونا إلى نحو 20 مليون سائح.
واستعرض نابلسي الخدمات والمميزات التي يقدمها فيرمونت نايل سيتي لنزلائه، مبينا ان الفندق يستقطب نزلاء من جميع الجنسيات العربية والأجنبية، ومن ضمنهم مواطنون من الكويت والسعودية والامارات والبحرين والامارات وعمان، مشيرا إلى عروض خاصة يقدمها فيرمونت نايل سيتي لنزلائه منها، خاصة في فصل الصيف وأخرى في شهر رمضان المبارك، فضلا عن العروض الأخرى الموسمية التي تستمر طوال العام بأسعار تنافسية مميزة مقارنة بالخدمات التي يستفيدون منها.
مطاعم مميزة
من ناحية أخرى، نجحت مجموعة الطهاة المهرة الموجودين في فيرمونت نايل سيتي في إعداد قائمة متنوعة من أشهى الأطعمة والمأكولات التي تميز مطاعم الفندق الفريدة، فمن الأطباق والأطعمة الفيتنامية والفرنسية التي تقدم في مطعم «سايغون بليو» Saigon Bleu، بالإضافة إلى عدد من الأكلات الأميركية الشهيرة التي تقدم في مطعم «نابا غريل» Napa Grill.
ويقدم البار الخاص الموجود بالفندق Champagne Bar موسيقى الجاز الحية التي تعزفها فرق عالمية مثل إندابا من جنوب افريقيا، هذا بالإضافة إلى بار لتقديم الأكلات البحرية الخاصة مثل الساشيمي واللوبستر والكافيار. أما بالنسبة للمدخنين، فإن البار يحتوي على أنواع فاخرة من السيجار، بالإضافة إلى الخزانات العملاقة الخاصة لحفظ السيجار الخاص بالعملاء الدائمين.
وسيتم قريباً افتتاح Bar Kaya الذي يقع على سطح الفندق، حيث يمكن التمتع بمنظر النيل الخلاب والاستماع إلى الموسيقى مع توفير أفضل الأكلات من مطابخ عالمية مختلفة.
وخصص الفندق قاعات داخلية للاجتماعات والاحتفالات بمساحة تبلغ 845 مترا مربعا، ومساحة خارجية تبلغ 450 مترا مربعا وتتمتع جميع القاعات بالإضاءة الطبيعية، فضلاً عن تمتعها بمناظر اخاذة لنهر النيل والأهرامات الثلاثة التي تظهر في الأفق.
هليوبوليس أند تاورز
وعلى بعد 5 دقائق بالسيارة من المطار، يقع فندق فيرمونت هليوبوليس اند تاورز، الذي يضم 835 من الغرف والأجنحة الفخمة، التي توفر أرقى التجهيزات وخدمات ذات مستوى رفيع. الفندق تملكه شركة الخليج مصر للفنادق والسياحة، إحدى الشركات التي تنضوي تحت لواء شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو».
يعتبر المدير العام للفندق كريستوف جانستر ان الموقع المثالي للفندق القريب من مطار القاهرة الدولي، يجعله اختياراً محبباً لضيوف مصر، إضافة إلى الخدمات المميزة ذات المعايير العالية الجودة، فضلا عن التنوع الكمي الكبير في الفندق الذي يضم 15 مطعما و4 حمامات سباحة، بالإضافة إلى البرامج الرياضية والترفيهية والموسيقية.
ويضيف ان فيرمونت هليوبوليس أند تاورز أصبح بعد نحو 3 أعوام من افتتاحه متربعاً على قمة هرم السياحة الفندقية في مصر بفضل المميزات الكثيرة التي يقدمها لنزلائه والرفاهية العالية التي توفرها غرفه وخدماته.
ويبين جانستر أن الفندق يستضيف طوال السنة مؤتمرات واجتماعات متعددة تتنوع بين السياسة والاقتصاد والمناسبات الاجتماعية والفنية، منها على سبيل المثال استضافته رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، مشيرا إلى أن المميزات الكثيرة التي يقدمها الفندق تجعل من الصعب جدا مقارنة الرفاهية فيه بغيره من فنادق القاهرة.
ويؤكد ان فريق التسويق والمبيعات في الفندق يهتم جدا بالترويج للفندق في الدول الخليجية، ومنها الكويت التي زارها وفد خاص لعرض خدمات الفندق ومميزاته، لافتاً إلى طرح برامج خاصة تركز على عطلة نهاية الأسبوع تبدأ من مساء الخميس إلى مساء السبت بما يناسب الاجازة الرسمية في الكويت وغيرها من الدول المحيطة.
ويضيف جانستر ان الفندق يقدم تسهيلات غير محدودة لنزلائه، ويحقق لهم استفادة من مختلف المرافق الموجودة فيه من حمامات سباحة وناد صحي ومركز تكنولوجي وغيره، وذلك في اطار سعي لتحويل ضيافة الفندق إلى اقامة ملكية عالية المستوى لضيوفه.
مطاعم ومقاه وقاعات اجتماعات
يرفع «فيرمونت تاورز» شعار افخم واحدث فنادق القاهرة في ضاحية مصر الجديدة ويتكون من 247 غرفة منها 11 جناحا متميزا، وتم تصميمه لكي يجمع بين الحداثة والتكنولوجيا المعاصرة مع إبراز الحضارات الإغريقية، الفرعونية والآسيوية. وفي منتصف البهو يقع كافيه هليوبوليس الذي يقدم للنزلاء اختيارات فريدة من الآيس كريم والعصائر والبانيني، ومطعم أكوا إي لوتشي الأول من نوعه في القاهرة، حيث المطبخ الإيطالي المعاصر مع بعض اللمسات الفرنسية الساحرة.
ويأخذ البيتزا بار الخارجي ضيوفه عائداً بالزمن إلى ذكريات طفولتهم السعيدة وشبابهم وذلك بقائمة طعامه الشهي التي تقدم منوعات من السلطات والبيتزا، أما مطعم فيوز فيقدم الطعام المطهو على الطريقة الأوروبية والوجبات الخفيفة.
ويمكن لنزلاء الفندق الاستمتاع بأشهى المقبلات اللبنانية الساخنة والباردة مع تشكيلة رائعة من اللحوم المشوية على اللحم في مطعم الدبكة اللبناني.
أماقاعات الاجتماعات الثلاث في طابق الميزانين فتم تسميتها بأسماء أحجار قدماء المصريين الثمينة: عنبر، وتركواز، وأونيكس، وهي غرف ذكية مجهزة تجهيزاً كاملا مقامة على مساحة 4500 متر مربع، لتحتضن جميع أنواع المناسبات بسهولة ويسر وتوفر أحدث الوسائل والإمكانات، في أجواء ملائمة ووسط خدمة شخصية متفردة. يقع مركز رجال الأعمال في الطابق نفسه وله حجرة تجهيزات خاصة به وقاعة الاحتفالات الرئيسية. وفي طابق الميزانين السفلى هناك غرفتي اجتماعات -كورال وغرانيت- وقاعة الاجتماعات الرئيسية (الكانيون) بالإضافة إلى وجود باران. هذا الطابق مجهز بمصعد ضخم يمكن أن يتسع لسيارة ركوب مما يجعل فيرمونت تاورز هليوبوليس مكاناً مثالياً لحفلات إطلاق موديلات السيارات الجديدة.
لقد صممت هذه القاعات على مساحة أكثر من 4500 متر مربع لتحتضن جميع أنواع المناسبات بسهولة ويسر وتوفر أحدث الوسائل والإمكانات. كل هذا في أجواء لا تنسى وخدمة شخصية متفردة.
تتسع كل من قاعة عنبر وتيركواز وأونيكس لعدد يتراوح بين 28 إلى 119 شخصا أما قاعة غرانيت فتتسع لما بين 28 و95 شخصا. أما إذا كنت تخطط لمناسبة ضخمة فقاعة الكانيون هي المكان المناسب، حيث تتسع إلى ما بين 1272 و2152 فردا.
حملة إعلانية في وسائل الإعلام الكويتية
قال مدير المبيعات في منطقة الخليج لفندق فيرمونت هليوبوليس أند تاورز أحمد فؤاد ان سياسة الفندق التسويقية ترتكز على الترويج للخدمات التي تميز الفندق عن غيره من فنادق القاهرة، مؤكداً أن ثمة اهتماماً خاصاً بزبائن الفندق من دول الخليج، وبعروض خاصة للضيوف من دولة الكويت، بالتنسيق مع شركات ومكاتب السياحة والسفر الكويتية.
وأشار إلى دراسة تقوم بها إدارة الفندق لإطلاق حملة اعلانية ضخمة في وسائل الاعلام الكويتية خصوصا المقروءة منها للتعريف بالفندق بشكل أكبر، مبينا سعي الفندق لإثبات أنه يحتل المرتبة الأولى بين نظرائه من الفنادق في العاصمة المصرية.
واشار إلى ان معظم اشهر السنة تشهد إشغالاً كبيراً لغرف الفندق سواء الأشهر الأولى أو في الصيف الذي يسجل اقبالا كبيرا من مواطني دول الخليج، لافتاً إلى أن شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين شهدا إشغالا كاملا لجميع غرف وأجنحة الفندق .
يفتتح العام المقبل
«ويلو ستريم» أكبر منتجع صحي في القاهرة
في الطابق الرابع والعشرين من فندق فيرمونت نايل سيتي، وعلى مساحة 22 ألف قدم مربعة، سيتم افتتاح منتجع «ويلو ستريم» Willow Stream الصحي في العام المقبل كأكبر منتجع وناد صحي في القاهرة بأكملها، عارضا مكانا مثاليا للاسترخاء وممارسة بعض الألعاب الرياضية واستعادة اللياقة البدنية. في ما يتعلق بالاسترخاء، يمثل ذلك المبنى منتجعا فاخرا يحتوي على أقسام منفصلة للرجال والنساء، يحتوي كل منها على غرف لحمامات البخار والحمامات التركية والحمامات ذات الأغراض المتعددة، وتتضمن الحمامات الباردة المنعشة وغيرها التي يديرها متخصصون. هذا بالاضافة الى قاعتين للانتظار وتسع غرف معالجة خاصة تضم جناحا أنيقا للأزواج ويحتوي بدوره على حجرة جاكوزي خاصة وحمام بخار، وغرفة رطبة تحتوي على حمام الأعشاب، وحجرة خاصة للرجال M ومنطقة خاصة للسيدات تم اعدادها خصيصا من أجل الضيوف.
أما في ما يخص استعادة اللياقة، يعتبر هذا المنتجع مبنى مثاليا لهذا الغرض؛ حيث يحتوي على أحدث أجهزة اللياقة والتخسيس التي وردتها كبرى الشركات المصنعة للأدوات الرياضية في العالم. ويتمتع النادي الصحي بموقع متفرد يشعر بالسعادة والانطلاق والحيوية.
ترافقك منذ وصولك المطار حتى مغادرتك
«فيرمونت غولد» خدمة تستحق التجربة
يقدم «فيرمونت نايل سيتي» خدمة فيرمونت الذهبية الحصرية (فيرمونت غولد)، وهي أفضل عروض فيرمونت على الاطلاق، وتلك الخدمة الخاصة متاحة داخل فندق فيرمونت نايل سيتي في طوابق ثلاثة، ويقدم الفندق من خلالها للنزلاء فرصة حصرية للتمتع ببعض الاستجمام والخصوصية وسط الحركة الدائمة داخل الفندق. ويوجه مديرو خدمة فيرمونت الذهبية الحصرية مجهودهم في التنبؤ بمتطلبات النزلاء وتلبيتها والوفاء بها على الوجه الأكمل. ولا يقف دورهم عند هذا الحد، بل يتسع ليشمل تلبيتهم لمتطلبات النزلاء الخاصة بحجوزات العشاء والتخطيط والاعداد للاحتياجات الخاصة، وكذلك بعض المهام المكتبية الخفيفة اذا اقتضت الحاجة الى ذلك.
تمتلك خدمة فيرمونت غولد مكتب استقبال خاص وبها أيضا صالون يبعث على الراحة الشديدة، وفيها يمكن للنزلاء الاستمتاع بمميزات كثيرة طوال اليوم. وبالاضافة الى وجبة افطار مجانية. يمتلك النزلاء أيضا الحق في الدخول المجاني على الانترنت السريع، بالاضافة الى وجود غرفة لعقد الاجتماعات الطارئة لرجال الأعمال، والتي تتمتع بمنظر خلاب لنهر النيل.
تبدأ تجربة فيرمونت غولد مباشرة حين تطأ قدمك أرض مطار القاهرة، حيث تجد من يستقبلك ويساعدك في انهاء الاجراءات. وما ان تصل الى الفندق حتى يقودك موظف خاص حتى مكتب استقبال فيرمونت غولد.
أسرع خدمة انترنت في مصر
يقدم فندق فيرمونت هليوبوليس آند تاورز لنزلائه أسرع خدمة انترنت في مصر، حيث قام الفندق بتحديث سرعة الاتصال بالشبكة العنكبوتية لتصل الى 70 ميغا بايت، هي أسرع خدمة مجانية في جميع فنادق مصر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق